منتدى المواجهة العسكري military conflict forum
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتدى المواجهة العسكري

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص ولتحرير ابداعاتك ولشارك ارائك معنا, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

منتدى المواجهة العسكري military conflict forum


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلالتسجيل في المنتدىقوانين المنتدىدخول

almajd-dz

شاطر | 
 

 دبابات القتال الرئيسي T - 84

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر
avatar



مُساهمةموضوع: دبابات القتال الرئيسي T - 84   الأربعاء يوليو 03, 2013 3:48 am



بدأت أعمال تطوير هذا دبابة قتال رئيسية في مكتب تصميم Charkov مصنع بناء الماكينات في أواخر 80-العلاقات بين البلدين. وT-84 هو تعديل محسنة من T-80UD دبابات القتال.
   بعد تفكك الاتحاد السوفيتي واجهت المصممين المشاكل التقنية والعرض. ومع ذلك بمساعدة من وزارة الأوكرانية من بناء الماكينات والعسكري الإنتاج جثة هناك أدلى إعداد كبيرة يعمل على انتاج جميع أجزاء من خزان جديد محليا.

   وقدم T-84 دبابات القتال علنا ​​في الإمارات العربية المتحدة في عام 1995 خلال معرض التسلح الدولية. دعا الخزان الجديد الفائدة في الجيش الباكستاني، وبعد مفاوضات طويلة وهناك التوصل إلى اتفاق لبيع 320 T-84 دبابة قتال رئيسية لباكستان.

   مقارنة مع T-80UD وT-84 الميزات المحسنة المتفجرة رد فعل دروع. خزان يتميز درع متعدد الطبقات، مليئة مخففات السيراميك والتي بنيت في الجيل الثاني المتفجرة الحزم الدروع رد فعل. بنيت في انفجار عبوات الدروع رد فعل لديهم تصميم وحدات ويمكن استبدال التالفة أو خلال تحسين دبابات يعمل عن طريق أكثر تقدما.


   التسليح الرئيسي هو مشابه له سلف - تي 80UD دبابات القتال. يتم الانتهاء منه مع 125 ملم أملس بندقية. ويتميز بسرعة برميل للانفصال، والتي يمكن استبدالها في الظروف الميدانية. هي التي شنت على PKT عيار 7.62 ملم مدفع رشاش محوري مع المدفع الرئيسي. هي التي شنت واحدة أكثر 12.7 ملم مدفع رشاش مضاد للطائرات على السطح. ويتم تشغيل مدفع مضاد للطائرات آلة عن بعد من داخل البرج.


   يتم تغذية بندقية الرئيسي مع جولات تحميلها بشكل منفصل. اكتمال انها ذخيرة خارقة للدروع مع undercaliber قذائف مضادة للدبابات التراكمي، مقذوفات تجزئة للانفجار عالية، وصواريخ موجهة مضادة للدبابات. المضادة للدبابات الصواريخ الموجهة يمكن أن تطلق من الانتقال الى هدف متحرك. والمقصود الصواريخ الموجهة لهزيمة الأهداف بعيدا عن متناول القذائف المعتادة وانخفاض طائرات هليكوبتر تحلق. ومع ذلك الخصائص اختراق عالية في بعض الأحيان الصواريخ أكثر فعالية في أية نطاقات مقارنة مع المقذوفات العادية. وT-84 لديه 40 جولة تخزين الذخيرة حيث يتم وضع 28 منهم في تخزين تحميلها تلقائيا.



ويوفر نظام التحكم في إطلاق النار المناولة المزدوجة للمدفع الرئيسي ومدفع رشاش على حد سواء. قائد تعمل جنبا إلى جنب مع مشهد استقرت بشكل مستقل خط الرؤية. مدفعي تعمل "ارتيش" مشهد اليوم، الليزر RANGEFINDER، موجهة مضادة للدبابات وصواريخ نظام التحكم الجديد "بوران" نظام thermovision. ويستند نظام التحكم في إطلاق النار على جهاز الكمبيوتر البالستية النظر إلى عدد من العوامل لاطلاق النار دقيقة.

    واحد تحسن أكثر هو "Shtora-1" بالموقع نظام البصرية الالكترونية المعدة للالمضاد فعال ضد الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات، استنادا إلى توجيهات شبه التلقائي أو شبه النشطة الليزر. لديها مؤشرات الإنذار اثنين، إعلام الطاقم حول المنير السيارة بواسطة شعاع الليزر، وهما الأشعة تحت الحمراء الشوارد المولدات، وهما 6 برميل قاذفات قنابل الدخان، والكمبيوتر وسطح السفينة السيطرة.



نظام يتفينينكو يزيد كثيرا البقاء على قيد الحياة دبابات في ساحة المعركة. اختبارات المضلع من "Shtora-1" يظهر انها الفعاليه العالية: يتم تقليل احتمال ضرب إطلاق صاروخ مضاد للدبابات الموجهة على أساس مبدأ توجيه الأوامر شبه التلقائي 3 أضعاف، وبناء على توجيه الليزر شبه النشطة - 4 أضعاف. المقذوفات المدفعية تصحيح هي 1.5 أضعاف أقل فعالية. وعلاوة على ذلك هذا المجمع قادر على مواجهة ضد بعض الصواريخ، والهجوم على دبابة قتال رئيسية من مواقع مختلفة في آن واحد.


    والفرق الرئيسي من T-84 منه سلف هو apresence من محرك أكثر قوة. هو مدعوم المعركة الرئيسية مع خزان 6TD-2 متعدد الوقود توربو محرك الديزل. و6TD-2 تصل إلى 1 200 حصان السلطة. وعلاوة على ذلك هناك البديل أقوى من T-84، مع الانتهاء من 6TD-3 - 1 500 حصان المحرك.

    تم تجهيز السيارة مع وحدة الطاقة المساعدة، يعتمد على محرك توربين الغاز. وهو عنصر جديد كما كان T-80UD لا يوجد مثل هذا وحدة. التي تزود خزان عندما يتم إيقاف المحرك الرئيسي. وحدة الطاقة المساعدة وعلاوة على ذلك الإيقاد المحرك الرئيسي. يتم تركيبه في الجزء الخلفي من جسم السفينة.

    يوفر ناقل حركة الكواكب 7 إلى الأمام والخلف التروس 1.


    كما روى غيرها من دبابات القتال الرئيسية الحديثة، ويتم تركيب T-84 مع أجهزة الاتصالات، ومعدات الملاحة، والبيولوجية، ونظام الحماية الكيميائية النووية، نظام أوتوماتيكي للوقاية من الحريق، وأجهزة تكييف الهواء. وعلاوة على ذلك تم تجهيز ذلك مع العقبات معدات اجتياز المياه، أن يسمح للإدارة 5 متر العقبات عمق المياه. أكثر جهاز واحد، شائع جدا لجميع دبابات القتال الرئيسية السوفيتية الصنع التي هي المعدات ترسيخ. خزان ترسخ نفسها في 15-40 دقيقة، اعتمادا من نوع أرض الواقع. وT-84 يمكن تركيبها مع مناطق الصيد بشباك الجر KTM-6 الألغام.

وضعت هناك تعديلات في وقت لاحق من T-84 دبابة قتال رئيسية:

    - T-84U "Jatagan" (اليطقان سيف تركي محدب [إنجليزي]). هذا التعديل كان على استعداد للمشاركة في المناقصة التركية. من نموذج القاعدة وهو يختلف في نظام مراقبة الحرائق الأجنبية وعظيم شاشات جانب البعد.


    - T-84-120 "Oplot". ومن البديل من T-84 مع برج تعديلها. هذا دبابة قتال رئيسية تحتوي على 120 ملم عيار الناتو القياسية المدفع الرئيسي وتخزين الذخائر المحملة تلقائيا وضعت في البرج بدلا من بدن السفينة. يتم الانتهاء من هذه النسخة مع عظيم شاشات جانب البعد كذلك.



مزايا

    المدفع الرئيسي قوية وآلية إعادة التلقائي. جيد مدرعة الحماية. القدرة على إطلاق صواريخ موجهة مضادة للدبابات من المدفع الرئيسي. نظام المضاد فعال ضد الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات. محرك قوي متعددة الوقود. خزان لديه قدرة عالية على الحركة والمناورة وميزات مدفوعة بسهولة، ولها علاوة على ذلك ارتفاع متوسط ​​السرعة. انخفاض استهلاك الوقود (25٪ أقل من مع T-80UD). سعر معقول في سوق التسلح الدولية.


عيوب

    المحرك هو الثابت الاشتعال دون وحدة تزويد المساعدة في ظروف غير سارة. المحرك لديها قيود خطيرة كما لم يتم تبريده بشكل صحيح في الهواء الساخن وذلك بسبب نظام التبريد الأسبوع. في مثل هذه الظروف وانخفض انها القوة بشكل مصطنع.


الطاقم 3

الأبعاد والوزن

مجموع الوزن من أجل القتال 48 ر

الطول الكلي 720 ملم 9

الهيكل طول 7 350 مم

العرض الكلي 3 560 مم

الارتفاع الكلي 285 مم 2


تسلح

الرئيسية بندقية 2A46M-1 125 ملم أملس بندقية

الرشاشات 1 × 7.62 ملم، 1 × 12.7 ملم

اجتياز نطاق 360 درجة
مكافحة الحمل

الرئيسية بندقية 40 طلقة

رشاشات 1250 X 7.62 ملم، 450 X 12.7 ملم خراطيش


تنقلية

قوة المحرك 1200 حصان أو 1500.

السرعة القصوى على الطرق 65-75 كم / ساعة

الحكم الذاتي على الطرق 540 كم

المناورة التجارية

منحدر 58 °

خطوة عمودي 1 م

خندق 2.85 م

فورد غير مستعدة 1.8 متر

فورد مع إعداد 5 م


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دبابات القتال الرئيسي T - 84
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المواجهة العسكري military conflict forum :: الاقسام العسكرية Military Forums :: القوات البرية Land Forces :: سلاح الدروع-