منتدى المواجهة العسكري military conflict forum
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتدى المواجهة العسكري

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص ولتحرير ابداعاتك ولشارك ارائك معنا, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

منتدى المواجهة العسكري military conflict forum


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلالتسجيل في المنتدىقوانين المنتدىدخول

almajd-dz

شاطر | 
 

 طائرة الشحن العملاقة انتونوف 124

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المشير
المشير


الموقع : دول اخــرى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 818
التقييم : 96
تاريخ التسجيل : 27/06/2013
الهواية : الكتابة
الطائرة : جي 10
الدبابة : تي 80
السلاح : اي كي 103


مُساهمةموضوع: طائرة الشحن العملاقة انتونوف 124   الجمعة أغسطس 01, 2014 6:00 pm



أنتونوف أن-124 (بالأوكرانية:"Антонов Ан-124 Руслан"، لقب تعريف الناتو: "Condor")
كانت أكبر طائرة في العالم حتى تصنيع الطائرة أنتونوف أن-225. خلال فترة التصنيع
عرفت في الغرب بإسمان هما "أنتونوف 400" ،و "أنتونوف 40". حلقت لأول مرة عام
1982، وحصلت على شهادة الطيران المدنى من "CIS Interstate Aviation Committee" في 30 ديسمبر 1992. أكثر من أربعون الآن في الخدمة في كل من
روسيا، وأوكرانيا، والإمارات العربية المتحدة ،و ليبيا.





التصميم والتطوير :-

في البداية صنعت الطائرة أنتونوف أن-124 خلال خطين تصنيع متوازيان بواسطة كل من الشركة
الروسية آفييستار إس بي، والأوكرانيه آفييانت. أنتج العديد منها حتى إنهار الإتحاد السوفيتي وبعد الانهيار توقف التصنيع، ولكن كان هناك 5 طائرات غير مكتملة. اكتملت واحدة من الخمسة عام 2001، وواحدة أخرى عام 2002، ثم ثلاثة في عام 2004. مؤخرا إتفقتا الجارتان الروسية والأوكرانية على بدأ التصنيع من جديد في الربع الثالث من عام 2008. ظاهريا الطائرة أنتونوف إيه إن - 124 تشبه الطائرة الأمريكية سي 5 جلاكسي إلا أن الأنتونوف أن-124 تتمتع بـ 25% حجم أكبر في منطقة البدن والتحميل. فقد أستخدمت الأنتونوف أن-124 في نقل جرارات القطارات واليخوت وبدون الطائرات الأخرى والعديد من الشحنات الضخمة الأخرى. فهي قادرة على الركوع أو
تقليل ارتفاع مقدمتها لكى تجعل التحميل أسهل. النسخة العسكرية من الطائرة أنتونوف أن-
124 قادرة على حمل 150 طن من البضائع بجانب 88 راكب إلا أنها نادرا ما حملت مظليين.






في التصميم الأول العسكري للطائرة كان عمر الطائرة أنتونوف أن-124 هو 7500 ساعة طيران وبالإمكانزيادتها. مع ذلك فقد حلق معظم الطائرات ما يتعدى 15,000 ساعة طيران.
الطائرة أنتونوف أن-124 التابعة لخطوط طيران بولت وهي تبلع بدن الطائرة إيرباص إيه 380
التابعة لطيران الإمارات.
حاوية وهي تدخل في بطن الطائرة أنتونوف 124.

الطائرة أنتونوف أن-124 في قاعدة عسكرية جوية في فيكتورفيلي، سان بيرناردينو، كاليفورنيا.
الطائرة أنتونوف أن-124 تابعة لخطوط طيران فولجا دنيبر.
فصممت الطرازات من بعد عام 2000 أن-124-100 (An-124-100) لزيادة العمر الإفتراضى إلى 24,000 ساعة طيران، والطرازات القديمة جددت لتصل لذلك العدد من ساعات الطيران. والآن وصلعدد ساعات الطيران إلى 40,000 ساعة في الطراز الحديث أن-124-100 إم-150 (АN-124-100М-150).






في معرض برلين الجوى (مايو 2008) تم الإعلان عن الاتفاق بين روسياو أوكرانيا على بناء
الطراز الجديد من الطائرة وهو أن-124-150 (An-124-150). بالطراز الجديد العديد من
التعديلات حيث سيصل قدرتها التحميليه إلى 150 طن.







تاريخ الخدمة :-

   قامت ألمانيا برفع كفائة الطائرة حتى تصل لمتطلبات الحصول على رخصة الناتو كطائرة شحن
إستراتيجية. خدمت لدى سلاح الجو الألماني حتى وصول إيرباص A400M ثم تم الاستغناء عنها.
   خطوط طيران فولجا دنيبر الروسية إتفقت مع بوينج على نقل أجزاء طايراتها العملاقة إلى
قاعدتها في إيفيرت. فنقلت الطائرة أنتونوف 124 محركات نفاثة من نوع
(General Electric GE90)التي تستخدم في الطائرة بوينج 777.
   لوكهيد مارتن إستأجرت الطائرة أنتونوف 124 في نقل مركبة الإطلاق "أتلاس في" من دنفر إلى
كاب كنافيرال كاتاهما في الولايات المتحدة. تطلب نقل المركبة رحلتان.
   استعانت شركة رولس رويس بالطائرة أنتونوف 124 في نقل محركات من نوع (Trent)
من وإلى مصانعها حول العالم.






   إيرباص اختارت شركة روسية أخرى وهي خطوط طيران بوليت لنقل معدات شركتها القرينة
إي.‌أي‌.دي.‌أس حيث أنها كانت تنقل نفس المعدات على عددة رحلات أما باستخدام الطائرة أنتونوف
124 قامت بنقلها على رحلة واحدة.







الطرازات :-


  1. : أن-124 روسلان (An-124 Ruslan): طائرة شحن إستراتيجى.
  2.   أن-124-100 (An-124-100): طائرة نقل تجارية
  3. أن-124-100 إم-150 (An-124-100M-150): طائرة نقل تجارية مزودة بإلكترونيات طيران غربية
  4.  أن-123-102 (An-124-102): طائرة نقل تجارى مزودة بنظام (EFIS) على ظهرها.
  5. أن-124-130 (An-124-130): طراز مقترح.
  6. أن-124-150 (An-124-150): طراز جديد به العديد من التغيرات منها أن سيصل القدرة التحميليه إلى 150 طن.
  7. أن-124-200 (An-124-200): طراز مقترح بمحركات (General Electric CF6-80C2يعطى كل واحد قوة دفع 263 كيلو نيوتن
  8.  أن-124-210 (An-124-210): طراز مقترح مه شركة آير فويل حتى يصلوا للمواصفات البريطانية في طائرات الشحن الإستراتيجى قصيرة المدى. زودت بمحركات رولز رويس أر بي 211-524اتش-تي يعطى الواحد قوة دفع 264 كيلو نيوتن. زودت أيضا بإلكترونيات طيران من إنتاج هونيوال.








الصفات العامة :-


   الطاقم: 6.

   القدرة الاستيعابية: 88 راكب، 150,000 كجم.
   الطول: 68.96 متر.
   المسافة بين الجناحين: 73.3 متر.
   الارتفاع : 20.78 متر.
   مساحة الأجنحة: 628 متر².
   الوزن فارغة: 175,000 كجم.
   الوزن محملة: 230,000 كجم.
   أقصى وزن محملة: 405,000 كجم.
   المحرك: 4 محركات من نوع (Ivchenko Progress D-18) يعطي قوة دفع
229.5 كيلو نيوتن.

الأداء :-
محركان Invchenko Progress D-18T.
   السرعة القصوى: 865 كيلومتر/ساعة.
   سرعة الطيران: 800-850 كيلومتر/ساعة.
   المدى: 5,400 كيلومتر.
   أقصى ارتفاع: 12,000 متر.
   الحمل على الأجنحة: 365 كيلوجرام/متر².
   النسبة دفع-وزن: 0.41

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A3%D9%86_124
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طائرة الشحن العملاقة انتونوف 124
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المواجهة العسكري military conflict forum :: الاقسام العسكرية Military Forums :: القوة الجوية Air force-