منتدى المواجهة العسكري military conflict forum
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتدى المواجهة العسكري

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص ولتحرير ابداعاتك ولشارك ارائك معنا, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

منتدى المواجهة العسكري military conflict forum


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلالتسجيل في المنتدىقوانين المنتدىدخول

almajd-dz

شاطر | 
 

 الصاروخ الهندي اكاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المشير
المشير


الموقع : دول اخــرى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 818
التقييم : 96
تاريخ التسجيل : 27/06/2013
الهواية : الكتابة
الطائرة : جي 10
الدبابة : تي 80
السلاح : اي كي 103


مُساهمةموضوع: الصاروخ الهندي اكاش   الإثنين يوليو 01, 2013 7:44 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اكاش هو صاروخ (SAM)  سطح جو متوسط المدى في جميع الأحوال الجوية صنع في الهند. ويوفر متعدد الاتجاهات والدفاع منطقة multitarget. صنع نظام الصواريخ محليا وضع كجزء من برنامج تطوير الصواريخ الموجهة المتكاملة (IGMDP). في عملية 1983-2007، وضع البرنامج مجموعة من الصواريخ، بما في ذلك ناج، اجنى والصواريخ تريشول والصواريخ البالستية بريثفي.
في عام 2008، قدم سلاح الجو الهندي  نظام SAM الأصلية بعد تسعة التجارب الميدانية الناجحة. وأدلى بعض التعديلات على اكاش SAM، مثل منصة إطلاق، إلى إصدار الجيش لتلبية متطلبات التنقل وقدرة الصعود.
في يونيو 2010، أمر مجلس الدفاع اقتناء (DAC) من الهند  Rs125bn ($ 2.8bn) من إصدار نظام صاروخ اكاش في الجيش الهندي

اكاش سطح جو للصواريخ

وقد وضع عكاش SAM ليحل محل 2K12 KUB الروسي (SA-6 ) نظام صاروخي، في الخدمة حاليا. بدأ تطوير نظام صاروخ اكاش في 1980s، التي تنطوي على العمل من 300 شركات القطاعين العام والخاص. وقد بدأت اختبارات الطيران في عام 1990 واستمرت رحلات التنمية حتى عام 1997. وقد أجريت العديد من التجارب المستخدم من النظام الصاروخي وثبت دورها  ناجحة.
"الصاروخ اكاش يمكن أن يطير بسرعة تصل إلى 2.5 ماخ."
نظام SAM اكاش - بما في ذلك أجهزة الرادار المرتبطة بها، وأنظمة الصواريخ - استغرق حوالي 20 سنة لتطوير، بتكلفة استثمارية حوالي 120M $. البلدان الأخرى التي وضعت multitarget التعامل مع أنظمة صواريخ أرض جو هي الولايات المتحدة وبعض دول الاتحاد الأوروبي وروسيا واسرائيل واليابان.

اطلاق صاروخ اكاش التفاصيل

ويمكن إطلاق الصاروخ من منصات ثابتة ، ،.  يمكن التعامل مع multitarget وتدمير الأهداف المناورة مثل المركبات الجوية غير المأهولة (الطائرات بدون طيار) والطائرات المقاتلة وصواريخ كروز والصواريخ التي تطلق من طائرات الهليكوبتر.
نظام SAM اكاش يدافع عن المناطق المعرضة للخطر في جميع الظروف الجوية ضد متوسطة المدى الهواء أهداف تعرضه لهجوم من ارتفاعات منخفضة ومتوسطة وعالية.
ويمكن أن يعمل بشكل مستقل، والانخراط وتحييد الأهداف الجوية المختلفة في وقت واحد. احتمال الاصابة من اكاش هو 88٪ للأول و 99٪ للالصاروخ الثاني على هدف. وادعى الهنود ان اكاش SAM يكون أكثر اقتصادا ودقة من MIM-104 باتريوت، والتي تديرها العديد من الدول بما فيها الولايات المتحدة، ويرجع ذلك إلى تكنولوجيا الوقود الصلب لها. في اكاش يمكن اعتراض من مجموعة من 30KM وتوفير التغطية الدفاع الصاروخي الجوي من 2،000 كم ².

اكاش SAM ميزات النظام

ويتكون النظام SAM اكاش لدفع محرك نفاث بوقود لا يتجزأ، ونظام هوائي التوجيه للتحويل، وهي وحدة التوجيه الأمر، وإمدادات الطاقة على متن الطائرة، وتسليح نظام وآلية التفجير، الطيار الآلي الرقمية، وأجهزة الرادار ومراكز C4I.
"وقد وضع اكاش SAM لتحل محل KUB 2K12 الروسي."
أهم عنصر من اكاش SAM نظام البطارية له قوة عالية، ومتعدد الوظائف راجندرا الرادار على مراحل صفيف.
3D إلكترونيا تفحص مجموعة راجندرا الرادار (PESA) يمكن تفحص إلكترونيا وتوجيه الصواريخ نحو الأهداف. وهو يقدم معلومات عن مدى والسمت والارتفاع هدفا الطيران.
رادارات راجندرا ومجموعة الهوائي PESA

البطارية اكاش لديه أربعة رادارات راجندرا وأربع قاذفات مترابطة معا والتي تسيطر عليها مركز التحكم مجموعة (GCC). يتم التحكم في كل قاذفة، ومجهزة بثلاثة صواريخ، من خلال رادار واحد ويستطيع أن يتتبع 16 هدفا.
وبالتالي يمكن للرادار راجندرا تتبع 64 أهداف في وقت واحد وتوجيه 12 صاروخا اكاش. مجموعة الهوائي بيسا لديه قطب من 360 درجة على منصة دوارة. رادار راجندرا يمكن الكشف عن ما يصل إلى دائرة نصف قطرها 80KM ويمكن الانخراط في مجموعة من 60KM على ارتفاع 8KM. وصلات الاتصال، والقيادة والسيطرة العقد، وأجهزة الاستشعار وقاذفات صاروخية الذاتي للنظام بأكمله SAM عكاش هي IT-متكاملة. يستخدم نظام الرادار أسلحة المركبات والشاسيه دبابة T-72 للقاذفات.
الوزن، وطول الجناح 2.5 ماخ سرعة الصواريخ الهندي

الصاروخ اكاش لديه الوزن إطلاق 720kg والتدابير 5.8M في طول، وقطره 350MM و1،105 ملم طول الجناح. الصاروخ يمكن أن يطير بسرعة تصل إلى 2.5 ماخ، وله سقف ارتفاع 18km. حمولة 60KG يمكن استخدام الجاهزة سبائك التنغستن مكعبات الرؤوس الحربية أو رأس حربي نووي.
تسلسل التفجير وآلية

ويقترن الرأس الحربي للصاروخ prefragmented عكاش مع فتيل القرب الرقمية. يتم التحكم في تسلسل التفجير عن طريق تسليح سلامة وآلية التفجير. تم دمج الصاروخ أيضا مع جهاز التدمير الذاتي. وخلافا لصواريخ باتريوت، يستخدم اكاش نظام محرك نفاث الدفع  بوقود مما يعطيه التوجه لاعتراض الهدف بسرعة تفوق سرعة الصوت دون أي تباطؤ السرعة.
"استغرق الصاروخ اكاش حوالي 20 سنة للتطوير".

نظام محطة التوجيه  للصاروخ يمكن عملها من خلال التدابير المضادة الإلكترونية.
رادار راجندرا يوجه تماما الصاروخ اكاش، مما يزيد من فعاليته ضد التشويش الإلكترونية من الطائرات.

المقاولين والشراكات مع منظمة تطوير الابحاث الدفاعية في الهند

الدفاع البحوث والتنمية منظمة (منظمة تطوير الابحاث الدفاعية) من الهند  ودمج اكاش SAM، في شراكة مع الشركات العامة والخاصة. مختبرات DRDFO كانوا مشاركين أيضا في التنمية، بما في ذلك: DRDL، R & DE (Engrs)، CVRDE، HEMRL وARDE. وقد وضعت راجندرا أو مستوى البطارية رادار-III بواسطة LRDE وتصنيعها في بهارات للإلكترونيات المحدودة (بلجيكا).
المقاولون لعكاش انتجوا نظام SAM هو BEL للرادار وأنظمة الدعم الالكتروني؛ تاتا للطاقة ولارسن اند توبرو لأنظمة قاذفة؛

المصدر/http://www.army-technology.com/projects/akashsurfacetoairmis/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar



مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الهندي اكاش   الإثنين يوليو 01, 2013 8:33 pm


تم تعديل الموضوع واضافة صورة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
المشير
المشير


الموقع : دول اخــرى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 818
التقييم : 96
تاريخ التسجيل : 27/06/2013
الهواية : الكتابة
الطائرة : جي 10
الدبابة : تي 80
السلاح : اي كي 103


مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الهندي اكاش   الإثنين يوليو 01, 2013 9:00 pm

su33 كتب:

تم تعديل الموضوع واضافة صورة


شكرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar



مُساهمةموضوع: رد: الصاروخ الهندي اكاش   الإثنين يوليو 01, 2013 9:08 pm

MIG21 كتب:
su33 كتب:

تم تعديل الموضوع واضافة صورة


شكرا


عفوا ابن عمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصاروخ الهندي اكاش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المواجهة العسكري military conflict forum :: الاقسام العسكرية Military Forums :: الدفاع الجوي,الرادارات Air defense-