منتدى المواجهة العسكري military conflict forum
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتدى المواجهة العسكري

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص ولتحرير ابداعاتك ولشارك ارائك معنا, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

منتدى المواجهة العسكري military conflict forum


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلالتسجيل في المنتدىقوانين المنتدىدخول

almajd-dz

شاطر | 
 

 المقاتلة الرسية سوخوي سو 37

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المشير
المشير


الموقع : دول اخــرى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 818
التقييم : 96
تاريخ التسجيل : 27/06/2013
الهواية : الكتابة
الطائرة : جي 10
الدبابة : تي 80
السلاح : اي كي 103


مُساهمةموضوع: المقاتلة الرسية سوخوي سو 37   الأحد فبراير 02, 2014 10:18 pm



سوخوي سو 37

سوخوي سو 37 (
اسم الناتو : فلانكر -F ) هي طائرة مقاتلة متعددة المهام supermaneuverable ، صممه المصنع سوخوي . مشتقة من سو 27  ، تم تعديلها من التصميم الأول من سو 35 (سابقا " T10M " ) التحسينات تضم الجناح و نظام التحكم في إطلاق النار وإلكترونيات الطيران ، ولكن الإضافات التي أبرزها هي المحركات المزودة بالموجه - vectoring . تم صنع اثنين فقط من النماذج.




تصميم وتطوير

بدأت أقرب السجلات على بحوث التكنولوجيا التوجه - vectoring داخل سوخوي في عام 1983. درس المكتب تصميم ثنائي الأبعاد (3D ) فوهة ناقلات ، والتي كان يعتقد من قبل الغرب ليكون أفضل طريقة للسيطرة الاتجاه . سوخوي سو تعديل على 27UB -PS التوأم مقاعد مع فوهة 2D للتحقق من جدوى هذا النوع من فوهة . ومع ذلك، فإن مكتب تصميم ل عامة المصمم ، ميخائيل سيمونوف ، يعتقد فوهات غير المتكافئة (3D ) لتكون أكثر ملاءمة . بناء على طلب سوخوي ، أجريت تجارب على كلا النوعين من الفتحات بها معهد بحوث الطيران السيبيرية ( SibNIA ) .

وفي الوقت نفسه، كانت سوخوي مشغول مع T10M (سميت لاحقا سو 35 في عام 1993 ) البرنامج، الذي كان ترقية شاملة على سو 27 . ان T10M إدراج التعديلات الهوائية ، وتحسين الكترونيات الطيران والتسليح ، ويكون لها نظام الدفع أفضل ، وتهدف إلى إعطائها تتعزز بشكل كبير وخفة الحركة . أول سو 27M نموذج مصنوع ( T- 10S -70 ) بأول رحلة لها في 28 حزيران تشمل 1988.  التغييرات من سو 27 الإشاعات الكاذبة ، محركات مطورة ، رادار جديد ، ونظام التحكم في الطيران الرقمية يطير بها ل سلك .  وفي وقت لاحق سو 35 نماذج مميزة قمرات القيادة الزجاج و تعديل المثبتات العمودية.  قدم البناء و سو 35 و استخدام كبير من المركبات ، بما في ذلك الألومنيوم و الليثيوم سبيكة ( آل ليثيوم ) .الطائرة ، مثل سو 27، ويمكن أداء غير قابلة للتحقيق من قبل " كوبرا إيميليان " و tailslide ، ولكن خلال هذه المناورات السرعة المنخفضة ، لا يمكن أن يتحقق الضوابط الفعالة ل أسطح التحكم في الطيران كانت غير فعالة.
سو 37 قد نفذ 180 ° " فرولوف شقرا " ، مما يدل على supermaneuverability

في عام 1995، وتم تسليم النموذج الأولي T10M الحادي عشر، T10M -11، إلى ورشة عمل سوخوي تجريبية ليتم تجهيزه مع أنظمة حصرية . بناها KnAAPO ، زاد هيكلها من ألياف الكربون والمحتوى آل لى .  تثبيت كان التوجه 2D - vectoring Lyulka AL- 31FP ، كتدبير مؤقت في انتظار توافر AL- 37FU ( Forsazh Upravleniye ، " احتراق - رقابة " ) . [ 4] آل 31FP ، في الواقع، هو نسخة هجين يجمع بين آل 31F و فوهة vectoring من آل 37FU . يجري تركيبها مع ناقل فوهة 2D، آل 31FU هو المتغير الوحيد في الملعب ، زائد أو ناقص 15 درجة.  محرك يشتمل ليس فقط على الجيل الجديد 2D TVC فوهة بل هي مقاومة ل ارتفاع المحرك حتى أثناء مقلوب و أيضا يدور شقة ، وإعطاء أفضل الموثوقية والقدرة على المناورة حتى عندما تكون زاوية الهجوم هو 180 ° .
وتحسنت أيضا نظام التحكم في إطلاق النار . تم تركيب و ترقية Phazotron N- 011M زهوك -M نبض رادار دوبلر . فإنه يمكن تفحص 180 درجة أفقيا و 55 درجة صعودا وهبوطا، وقادر على تتبع 20 هدفا الجوي وتوجيه ثمانية صواريخ جو جو. في ذيل اللدغة الطائرة هو N- 011M تواجه المؤخرة الرادار، التي لديها وجهة نظر 120 درجة أفقيا و في الارتفاع. كما يتميز ال Su- 37 و الحرب الالكترونية دعم التدابير حزمة ترقية.  ويمكن أن تحمل الهواء إلى الهواء الجوي إلى سطح الأسلحة و على 12 هاردبوينتس . مجموعة واسعة من الأسلحة ، منها سو 37 يمكن أن تحمل 8،000 كجم  ، وتستكمل من قبل 150 جولة 30 ملم المدفع جريازيف -301 مدفع.

بدلا من الأدوات التناظرية التقليدية، و قمرة القيادة لديها أربعة T- شكل سدس Avionique ( تاليس ) LCD العرض على شاشات متعددة الوظائف (MFD ) . هذه الشاشة بيانات الهواء / الملاحة ، وحالة النظم ، واختيار الأسلحة / نظم المعلومات و الموقف التكتيكي .  الطيار ، الذي قدم مع رئيس متابعة العرض ( HUD ) ، يجلس على مقعد طرد K - 36DM يميل 30 درجة ل مساعدة في التصدي ل آثار ارتفاع ز القوات .  و يرسم التجريبية مع الجانب العصا و الإختناقات استشعار الضغط .  وقد تم تصميم التكوين اثنين من قبضة السيطرة المتجهة الى منع الطيار من فقدان الاتصال مع الضوابط عندما تشارك في مناورات الطائرة بسرعة تنقلها وفحوى . كل من خنق ثابتة و تحكم الجانب عصا توفر نقاط آمنة للطيار أن يستعدوا يديه.
التاريخ التشغيلية

رسمت في الرمال التخريبية و مخطط البني ، أعطيت الطائرة الزرقاء كود 711 ، غيرت لاحقا إلى 711 الأبيض.  وقعت منه الرحلة الأولى في جوكوفسكي في 2 أبريل عام 1996، مع يفغيني فرولوف في الضوابط. تم تأمين فوهة الخلف بشكل كامل طوال الرحلة ، و أنه لم يكن حتى الرحلة السادسة التي تختبر على فوهات الدفع متجه بدأت . 16 وانضم فرولوف بواسطة ايغور Votintsev ، و خلال الاثني عشر يوما القادمة ، وهما قد جمعت اثني عشر رحلات بينهما.
الطائرات النفاثة مع الأصفر ، و الأخضر تان نظام الألوان أداء العرض الجوي.
و تحديثها سو 35 أداء في MAKS للطيران في عام 2009. تتميز هذه الطائرة التكنولوجيا التوجه - vectoring ، على غرار سو -37

وقد تجلى الأزرق 711 إلى الصحافة في جوكوفسكي في ربيع عام 1996، وهو الوقت الذي أعيد المعينة ، فإنه سو 37 . جاء ظهوره للجمهور العام في سبتمبر من ذلك العام في معرض فارنبورو للطيران ، يقودها سوخوي اختبار تجريبي يفغيني فرولوف .  وكان نقطة الحديث كبيرة من المعرض أدائها من " سوبر كوبرا " ، وعندما نزلوا من الطائرة تصل إلى 180 °، حرفيا ترفع ذيل الأول ، ولو ل بضع ثوان فقط ؛ تطورت هذه المناورة في 360 ° " فرولوف شقرا " شقلبة  وفي العام التالي ، وصلت الطائرة في اليوم الخامس و الأخير من باريس. وشابت الهواء مشاهدة لأداء خمس يعرض الجوي ، و الرابع منها قبل الحادث طفيفة عندما تم نقل مقبض تمديد عجلات الطوارئ ، ومنع تراجع والعتاد. [ 21 ] ويبدو في MAKS للطيران هذا العام و معرض الدفاع دبي الدولي ، فضلا عن و FIDAE عرض جوي عام 1998 في تشيلي ، وبالنسبة لل الأخيرتين سو 37 ظهرت تحت اسم ، " سو 37MR " 22 .

في عام 1998 ، والثانية سو 37 ( T10M -12) تم تحويل بالمثل  قبل اتخاذ أول رحلة لها في 23 مارس من العام نفسه .  استمرت اختبارات الطيران والمظاهرات في المعارض الجوية حتى عام 2000. في عام 2001 ، تم تجهيزه 711 مع محركات AL- 31F وتحديثها يطير بها ل سلك نظام التحكم في الطيران و إلكترونيات الطيران . في ديسمبر 2002 ، 711 تحطمت خلال رحلة العبارة ، ووضع حد للبرنامج على نحو فعال ؛ وتم عزي خطأ في وقت لاحق لوجود خلل البرمجيات  وقال إن سو 37 لم تصل إلى مرحلة الإنتاج ، على الرغم من بحلول منتصف عام 2000 ، قدم العديد من سوخوي سو modernizations -27 ، مثل سو 30MKI و الجيل الثاني سو 35، والتي تتميز تحسينات مماثلة مثل تحسين الكترونيات الطيران و أنظمة الرادار ، و فحوى vectoring المحركات.
مواصفات ( سو 37 )

البيانات من سوخوي سو 27 حامي جناح الجيش : التفوق الجوي مقاتلة،  سوخوي سو 27 حامي جناح الجيش

الخصائص العامة

    الطاقم : 1
  طول الجناحين: 14،698 متر
    الطول: 5.932 متر
    الوزن فارغة : 18،500 كجم
وزن الإقلاع الاقصى : 35،000 كجم
    المحرك : 2 × Lyulka AL- 37FU
       دفع المحرك: 7،600 كجم\قدم ( 74.5 كيلو نيوتن ، 16،750 باوند )
      الدفع مع الحارق اللاحق : 145 كيلو نيوتن

ألاداء

    السرعة القصوى :
2.35 ماخ
    المدى: 3،300 كم ( 1،833 NMI )
    سقف خدمة : 18،000 متر ( 59055 قدم)
   الجيلود الاقصى : +10 / -3

التسلح

    1 × 30 ملم المدفع جريازيف - 30 مدفع مع 150 طلقة
    12 × نقطة لتحميل الاسلحة على الجناح و جسم الطائرة لوزن يصل إلى 8،000 كجم من الذخائر

ملاحظة*

اعتذر لان الموضوع لم كتمل وسوف اكمه لاحقا لضيق الوقت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المقاتلة الرسية سوخوي سو 37
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المواجهة العسكري military conflict forum :: الاقسام العسكرية Military Forums :: القوة الجوية Air force-