منتدى المواجهة العسكري military conflict forum
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتدى المواجهة العسكري

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص ولتحرير ابداعاتك ولشارك ارائك معنا, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

منتدى المواجهة العسكري military conflict forum


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلالتسجيل في المنتدىقوانين المنتدىدخول

almajd-dz

شاطر | 
 

 طائرتا الإنذار المبكر KJ -2000 و KJ -200

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المشير
المشير


الموقع : دول اخــرى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 818
التقييم : 96
تاريخ التسجيل : 27/06/2013
الهواية : الكتابة
الطائرة : جي 10
الدبابة : تي 80
السلاح : اي كي 103


مُساهمةموضوع: طائرتا الإنذار المبكر KJ -2000 و KJ -200   الخميس ديسمبر 26, 2013 3:47 am


طائرتا الإنذار المبكر KJ -2000 و KJ -200




الطائرة
KJ -2000



الطائرة KJ -200



KJ -2000 (سماها الناتو : Mainring ) هي طائرة انذار مبكر صينية تحمل نظام مراقبة تضم الالكترونيات و أجهزة رادار مصممة محليا مثبتة على هيكل طائرة إليوشن IL -76  والحرف الأول من اللغة الصينية  الإملائي . هونغ جينغ (空 警) ، قصيرة ل هونغ تشونغ يو جينغ (空中 预警) ، وهو ما يعني تحذير المبكر المحمول جوا .



بدأ برنامج التنمية KJ -2000 بعد إلغاء الصفقة A- 50I مع وروسيا في يوليو 2000 ، وذلك بسبب ضغط قوي من الولايات المتحدة والتدخل فيما يتعلق بالرادار الإسرائيلي  . الصين اختارت صنع أواكس محلية فكان اول تحليق عام 2003. وقد تم صنع أربع طائرات KJ -2000 حتى الآن. ومن المرجح أن يتأخر إنتاج طائرات جديدة ، لأنها تعتمد على على هيكل الطائرة IL- 76 الروسية ، و الشركة المصدرة للاسلحة الروسية روسوبورون اكسبورت فرضت ارتفاع كبير في السعر على جميع طائرات IL- 76 . كلا البلدين حاليا في التفاوض بشأن هذه المسألة وذلك اعتبارا من مطلع عام 2008.




وتشير بعض المصادر ان الصين وضعت نسخة احتياطية المعروفة باسم KJ -200 عن طريق تثبيت نظام مبسط على متن طائرة النقل شنشى Y -8.




التصميم




وقد تم تجهيز طائرات أواكس - KJ 2000 الحالي في الخدمة الصينية مع رادار AESA المحلي. وهو ثابت لايدور في الطائرة KJ -200

اما في الطائرة KJ 2000 فيدور الرادار 360 درجة وقد تم تصميم الرادار من قبل معهد بحوث التكنولوجيا الالكترونية ( المعهد 14 ) في نانجينغ ،  المصمم الرئيسي لنظام رادار KJ -2000 هو السيد وو مان تشينغ (吴曼青) ، الذي يشغل أيضا منصب كبير المصممين لل رادارات  KJ -200.




التاريخ التشغيلي




تأسس أول فوج من طائرات أواكس في مطار صغير وبمنطقة نائية جنوب الصين ، لأسباب أمنية ، خلال أواخر عام 2004. وكان قائد الفوج تشانغ الى الفوج غوانغجيان (张广 建) ، وهو طيار مع أكثر من 6،000 ساعة طيران على الطائرات المختلفة بما في ذلك ايل 76 . قاعدة أعيد بناؤها و إعادة التجهيز للتعامل مع KJ -2000 ، وهي الأولى من التي وصلت الى القاعدة في عام 2005. وقد تم تشغيل أسطول مختلط من KJ -2000 و  KJ -200 في القاعدة. خلال عام 2006 تم عقد مناورات عسكرية في شمال غرب الصين ، تم خلالها نشر  KJ -2000 و KJ -200  وأخيرا في عام 2013 تم عقد استخدام ثلاث طائرات KJ- 2000 لتغطية شمال غرب الصين ، و بحر الصين الشرقي وبحر الصين الجنوبي







ويتكون الطاقم من 10 ~ 15 شخصا . ويمكن للطائرة القيام بمهمات دورية على ارتفاع 5،000 ~ 10،000 م . ومدى طيران اقصى 5،000 كم و التحمل لمدة 7 ساعات و 40 دقيقة.


http://airforceworld.com/pla/english/kj200-awacs-radar-y8-china-1.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طائرتا الإنذار المبكر KJ -2000 و KJ -200
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المواجهة العسكري military conflict forum :: الاقسام العسكرية Military Forums :: القوة الجوية Air force-