منتدى المواجهة العسكري military conflict forum
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتدى المواجهة العسكري

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص ولتحرير ابداعاتك ولشارك ارائك معنا, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

منتدى المواجهة العسكري military conflict forum


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلالتسجيل في المنتدىقوانين المنتدىدخول

almajd-dz

شاطر | 
 

 بالفيديو: القوات الخاصة الروسية تحصل على قاذف جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المشير
المشير


الموقع : دول اخــرى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 818
التقييم : 96
تاريخ التسجيل : 27/06/2013
الهواية : الكتابة
الطائرة : جي 10
الدبابة : تي 80
السلاح : اي كي 103


مُساهمةموضوع: بالفيديو: القوات الخاصة الروسية تحصل على قاذف جديد   الأحد يونيو 30, 2013 12:32 pm



قررت وزارة الدفاع إجراء تحديث على قاذفات المشاة من طراز "شميل" واستبدالها بمنظومة معدلة من طراز "شميل M " وسوف يتم شراء أول دفعة مؤلفة من 200 قاذف لصالح قوات "سينيج" الخاصة حتى نهاية 2013.

وقد أعلن مكتب التصميم في تولا الذي قام باختراع القاذف الجديد أن الفارق الرئيسي بين جهاز "شميل M " وسلفه هو الخليط الحارق الجديد وشكل الذخيرة الحرارية المحسنة. فقد أوضح أحد المصممين لصحيفة إيزفيستيا قائلاً: "تم تحسين الخليط على حساب مواد خاصة إضافية تمنع انتشار سحابة الهباء في الهواء علماً انه تم وضع اللمسات الأخيرة على القذيفة.

تقوم القاذفات الحديثة بإطلاق النار بواسطة ذخائر حرارية حارقة حيث ينتشر الخليط ليشكل ضبابة من المواد المتفجرة لدى اصطدام القذيفة بالهدف. إن انفجار هذه السحابة تخلق كتلة نارية في موقع الانفجار كما تخلق منطقة ضغط منخفض وذلك عن طريق امتصاص الأوكسجين بأكمله في الهواء المحيط وبسبب انخفاض الضغط وارتفاع درجات الحرارة سيؤدي إلى موت الناس وانهيار المنشآت.

مازال سلاح "شميل"- القاذف الروسي المحمول الوحيد من نوعه فهناك بالإضافة إلى هذا السلاح نظام قاذف جديد من طراز "موراتينا" و"التهاب الشمس" لكنهما نظامين ثقيلين.

وقد أشار ممثل معامل الدفاع الروسية المشارك في تصميم القاذف الجديد في مقابلة مع صحيفة إيزفيستيا إلى أن هذا القاذف وبسبب قوة موجة الصدمة التي تزيد بأربعة أضعاف من قوة قاذف "شميل القديم" فإن بإمكان القوات الخاصة تدمير ليس فقط المباني الصغيرة وإنما منشآت ذات ثلاثة طوابق مبنية من القرميد والبيتون.

يشار إلى أن النماذج الجديدة من قاذفات اللهب الحرارية طراز "شميل-M " يتم شراؤها من قبل وزارة الدفاع لقوات "سينيج" الخاصة المتمركزين في منطقة سولنيتشنو غورسك في ريف موسكو مشيراً إلى أن القاذفات الجديدة مخصصة لقتال الشوارع.

وقد أشار أحد الضباط في حديثه عن القاذفات خلال مقابلة مع صحيفة إيزفيستيا إلى أن القوات الخاصة تقوم بمهام معقدة وعلى الأسلحة والمعدات تلبية هذه المتطلبات علماً أن هذه القوات تميزت دائماً بالمهام التي تقوم بها فعلى سبيل المثال بما أنها تقوم بعمليات ليلية فإنها لا تحتاج إلى أجهزة بصرية نهارية.

وأوضح رئيس تحرير موقع WorldGuns.ru مكسيم بابينكر أنه في الوقت الذي تخاض فيه المعارك بشكل أساسي بين المباني والشوارع ضد المسلحين ، فمن المهم جداً عدم إشراك السكان المدنيين. نعم بالطبع فإن القاذف الحراري فعال لكن يخلف ورائه تدميراً كبيراً يمكن أن يلحق الضرر بالمدنيين وبالمنازل المجاورة وبالتالي فإن القوات الناسفة تصبح الأفضل كسلاح شائع قادر على اختراق جدار المبنى والقضاء على المسلحين في داخله وبالتالي التقليل من الأضرار والضحايا.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar



مُساهمةموضوع: رد: بالفيديو: القوات الخاصة الروسية تحصل على قاذف جديد   الأحد يونيو 30, 2013 12:34 pm


وووووووواااووو قاذف رائع شكرا على الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالفيديو: القوات الخاصة الروسية تحصل على قاذف جديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المواجهة العسكري military conflict forum :: الاقسام العسكرية Military Forums :: الاخبار العسكرية Military News-