منتدى المواجهة العسكري military conflict forum
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك زائرنا الكريم في منتدى المواجهة العسكري

لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص ولتحرير ابداعاتك ولشارك ارائك معنا, يجب عليك أن تسجل الدخول الى حسابك في المنتدى. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه.

منتدى المواجهة العسكري military conflict forum


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلالتسجيل في المنتدىقوانين المنتدىدخول

almajd-dz

شاطر | 
 

 شرح مبسط عن الرؤية الليلية والحرارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المشير
المشير


الموقع : دول اخــرى
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 818
التقييم : 96
تاريخ التسجيل : 27/06/2013
الهواية : الكتابة
الطائرة : جي 10
الدبابة : تي 80
السلاح : اي كي 103


مُساهمةموضوع: شرح مبسط عن الرؤية الليلية والحرارية   الأحد يونيو 30, 2013 1:59 am

وفي الآونة الأخيرة، أصبحت على رقاقة كاميرات CCD شعبية لأداء الإضاءة المنخفضة الأمن والمراقبة والرصد الفلكي.



المشددات صورة

كيف تعمل: هذا الأسلوب من رؤية الليلية تضخيم الضوء المتاحة لتحقيق رؤية أفضل. عدسة الهدف يركز الضوء المتاح (الفوتونات) على ضوئي لتكثيف الصورة. يتسبب في الطاقة الضوئية الإلكترونات التي ستصدر من الكاثود التي عجلت بها حقل كهربائي لزيادة سرعتهم (مستوى الطاقة). هذه الالكترونات تدخل ثقوب في لوحة متناهية وترتد قبالة الجدران خصيصا المغلفة الداخلية التي تولد أكثر من الإلكترونات وترتد الإلكترونات من خلال. وهذا يخلق أكثر كثافة "سحابة" من الإلكترونات يمثل الإصدار كثفت من الصورة الأصلية.


المرحلة النهائية من تكثيف الصور ينطوي الإلكترونات ضرب شاشة الفوسفور. الطاقة من الإلكترونات يجعل توهج الفوسفور. ضوء مرئي يظهر وجهة النظر المطلوبة إلى المستخدم أو إلى الكاميرا الفوتوغرافية المرفقة أو جهاز الفيديو. ويستخدم الفوسفور الأخضر في هذه التطبيقات لأن العين البشرية يمكن أن تفرق أكثر ظلال خضراء من أي لون آخر، والسماح لأكبر التفريق بين الكائنات في الصورة.

جميع مكثفات صورة تعمل في مجال الموضة أعلاه. وقد أدت الاختلافات التكنولوجية على مدى السنوات ال 40 الماضية في تحسن كبير في أداء هذه الأجهزة. وقد تم على نماذج مختلفة من التكنولوجيا عادة حددها متميزة أجيال من مكثفات الصورة . نظم كاميرا تكثيف عادة ادراج تكثيف الصورة لخلق صورة أكثر إشراقا من المشهد الإضاءة المنخفضة ثم يتم عرضها من قبل الكاميرا التقليدية.

الرؤية الحرارية

ختلفة من أساليب التصوير في الإضاءة المنخفضة من رؤية الليلية (التي تتطلب بعض الضوء المحيط من أجل إنتاج صورة)، طرق للرؤية الليلية والتصوير الحراري لا تتطلب أي الإضاءة المحيطة على الإطلاق. أنها تعمل على مبدأ أن جميع الكائنات تنبعث منها طاقة الأشعة تحت الحمراء بوصفها وظيفة من درجة حرارتها. بشكل عام، كلما زادت حرارة الجسم، وأكثر إشعاع تنبعث منه. جهاز تصوير حراري هو المنتج الذي يجمع الأشعة تحت الحمراء من الأجسام في المشهد ويخلق صورة إلكترونية. لأنها لا تعتمد على الضوء المنعكس المحيطة، والتصوير الحراري هي المحيطة تماما على مستوى الضوء مستقلة. وبالإضافة إلى ذلك، فهي قادرة على اختراق الظلاميين مثل الدخان والضباب والضباب أيضا. هناك نوعان من أجهزة الكشف عن التصوير الحراري: المبردة وغير مبرد مبردة كاميرات الأشعة تحت الحمراء للكشف عن تتطلب التبريد المبردة لدرجات حرارة باردة جدا (أقل من 200K). غير مبرد للكشف عن كاميرات الأشعة تحت الحمراء هي عادة إما درجة الحرارة استقرت (في درجة حرارة الغرفة) أو غير المستقر تماما.

الصور الحرارية هي عادة بالأبيض والأسود في الطبيعة، حيث الأجسام السوداء هي كائنات البارد والأبيض هي ساخنة. بعض الكاميرات الحرارية تظهر الصور في اللون. هذا اللون كاذبة هو وسيلة ممتازة للتمييز أفضل بين الأجسام عند درجات حرارة مختلفة.



بعض صور المناظير







المصدر
http://www.hownightvisionworks.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
avatar



مُساهمةموضوع: رد: شرح مبسط عن الرؤية الليلية والحرارية   الأحد يونيو 30, 2013 11:18 am


شكرا لم اكن اعرف شرح الرؤية الليلية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرح مبسط عن الرؤية الليلية والحرارية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المواجهة العسكري military conflict forum :: الاقسام العسكرية Military Forums :: الالكترونيات العسكرية Military electronics-